تصفح الوسم

احمد مبارك بشير

ماذا لو كنت في موقع متخذ القرار؟

ملف الكهرباء ماذا لو كنت في موقع متخذ القرار؟ ملف الكهرباء مرحباً بالجميع، وضعت استفساراً في تغريدة سريعة على صفحتي في الفيس، ذلك السؤال، وضعته للتفكير الجمعي، وفتح الباب للنقاش ، ماذا لو... ؟ وهنا فكرت بالسؤال

عندما تفضح الكوميديا عقم التعليم الورقي (فيلم برشامة)

عندما تفضح الكوميديا عقم التعليم الورقي (فيلم برشامة) استمتعت مؤخراً بمشاهدة فيلم "برشامة"، وقد أثارني العمل فكرياً من زاوية استراتيجية سآتي إلى تفصيلها في هذه المقالة، وتحديداً مع اقتراب بداية امتحانات الثانوية العامة الأسبوع

اضحى مبارك 1447

الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ولله الحمد، مظالمنا ليست مجرد أرقام، ولا عناوين في صحيفة.. إنها ذل مواطن يبحث عن أدنى الحقوق، يسعده خبر كاذب، وينتظر بأمل.. ليس ثقة بمسؤول فاجر، بل ثقة بالله وبأن للظلم نهاية محققة، ينظر

من الضمان التجاري إلى الثقة المؤسسية -كيف تعيد الدولة تنظيم سوق العمل في اليمن؟

الورقة الشهرية الجديدة ، وتتابع سلسلة المقالات الخاصة برؤية الدولة التنموية البرغماتية، واعتبر ان هذه الورقة لمعالجة اكبر مشكلة في سوق العمل اليمني ، من أجل تحويله من بطالة قاسية الى تنظيم فعلي لخلق الوظائف، المقال من ص 36 مجلة

هل الشر يولد أم يُصنع؟ 

هل الشر يولد أم يُصنع؟  العزيزة أمل العنتري ، ذكرت في منشور لها عن استفسار فلسفي عميق: "هل الشر يولد أم يُصنع؟" في سردها عن مسلسل #حكاية_نرجس ، لم احظَ بعد بمشاهدته ، لكن استوقفني السؤال ، واحببت الخوض فيه للإجابة:إن قلنا أنه يصنع

فطر مبارك 1448

أحبتي، حيثما أنتم، شهرنا الكريم ودّعنا، ونحن نحمل في قلوبنا أمل... أمل بالله عز وجل، وثقة به تعالى. إن بعد كل عسر يسرا، إن بعد كل عسر يسرا. لا أدعي إن الطريق سهل او قريب، لكن بوادره الى السلام والاستقرار قادمة بإذن الله،