انا والفقهاء – الرويبضة


من هم الرويبضة

السلفية والفقهاء يحبون إطلاق اسم الرويبضة على كل من خالفهم وقام بنشر مخالفاته لهم بين الناس…فعلا إنه زمن الرويبضة …فمن هم الرويبضة؟.

إن تعبير الرويبضة …إنما هو لفظ للتنابز بين الناس بالألقاب…وهو مما نهى الله عنه [ولا تنابزوا بالألقاب] لكن لأن به مخالفة للقرءان ومعصية لله فإن السلفية والفقهاء يعجبهم استخدامه….فمن هم الرويبضة من وجهة نظري أنا ؟…إنهم الذين….

1. لا يعرفون الفرق بين الرؤية والنظر والبصر فحرموا على الناس النظرة الثانية.

2. ولا يعرفون الفرق بين المس واللمس فحرموا لمس المصحف إلا بطقوس….

3. ولم يعرفوا الفرق بين الساعة والقيامة…فينشروا علم الخبل بين الناس.

4. وحرموا على الناس الوصية للوارث فتصادموا مع القرءان القائل [فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون].

5. ولا عرفوا الفرق بين المطهرين والمتطهرين فألزموك بالغُسل والوضوء قبل لمس المصحف.

6. ولا عرفوا عناصر مِلّة إبراهيم بينما يقول الله {وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ …..}البقرة130…لكنهم استبدلوها بمروياتهم عن السنة.

7. ولم يعرفوا الفرق بين العدل والقسط..

8. ولا عرفوا الفرق بين الموتى والأموات فقالوا بأن كلاهما يسمع فابتدعوا السلام على الموتى… فصار الناس تقوم بالسلام على الموتى بالقبور ويتصورون بانهم يسمعونهم وأنهم يردون السلام…بل ويتزاورون في أكفانهم…وكل ذلك من أخابيل الرويبضة.

9. وزعموا أن النبي محمد كان لا يعرف القراءة والكتابة رغم أنهم يزعمون الإيمان بقوله تعالى [ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا].

10. ولا عرفوا الفرق بين [حَضَرَ ــ جَاء ــ أَقَبَلَ ــ أَتَى]….فاختل فهمهم لمرامي ىيات القرءان….فنشروا تفاسير مخبولة للقرءان بين الناس.

11. والرويبضة هم من يصدقون بأن أبوال الإبل بها شفاء وأن العدوان على الدول بطولة وفداء وأن سبي النساء شريعة وأن أسر الأعداء وقتلهم من الأمور التي امر بها الله…وأن ضرب النساء مما أمر به الله وأن النذالة مع الزوجة بالتزوج عليها دون علمها من حقوق و فضائل الرجولة…وهم ينشرون تلك المعتقدات على الناس ويظنون بأنهم مهتدون. …. وغير ذلك كثير.

فهل علمتم من هم الرويبضة؟….إنهم من نشروا جهلهم بين الناس على أساس أنه علوم الهداية…..

12ـ إنهم من قالوا بأن كلمات القرءان بالرسم العثماني فأضلوا كل الأمة عن مرامي آيات الله ومعانيها….. فهل علمتم من هم الرويبضة؟……

إنهم الذين سيقرأون كلامي وسيتعجبون من قولي بأن القرءان ليس بالرسم العثماني…. نعم أنا أصيح وحدي في أمّة غشاها جهل الرويبضة….فليس لعثمان بن عفان ولا للدولة العثمانية به أي صلة برسم القرءان….بل هو رسم رحماني له مراميه ومعانيه التي لم تعلمها الأمة منذ أكثر من 1400 سنة… فهل علمتم من هم الرويبضة؟……

وبقى أن تعلموا من هم الرويبضة تحديدا وفق ما جاء بالحديث المنسوب زورا لرسول الله….إنهم التافهون بالمجتمع وأغبياء البشر حينما يوكل إليهم أو يتكلمون في أمر العامة….فما أكثر الرويبضة بأمة محمد.
مستشار/ئأحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

تابع مركز #تطوير_الفقه_الاسلامي
https://www.facebook.com/Islamijurisprudence/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s