لا اغبياء يصلون للحكم بين الطرفة والجد

للتأكيد لا اغبياء يصلون لمنصب رئيس جمهورية …

معنا نقلا طرفة وكلام جاد

الطرفة

قالو الزبيدي جاء حامي بعد تعيينه ،
اليوم الاول :
دعا مديرعام الاتصالات وقاله نشتي نفك حجب بعض المواقع ونحجب اخرى ونراقب اشخاص يخلون بالامن ، قاله مانستطيع من ناحيه فنيه وانما هذه  الامكانيه فقط في العاصمه  السيفر هناك وهم من يتحكمون كاي عاصمه في العالم .
قاله اعطني خطتك لجعل التحكم من عدن ، تبسم المدير العام وقاله مانستطيع يافندم الا بكيبل خاص للاياف الضوئيه  ومفتاح دولي جديد لنا وهذا لايعطى الا لدولة مستقلة .
اليوم الثاني:
دعىٰ مدير البنك المركزي وقال له نريد نضخ سيوله للبنوك ونريد نعتمد موازنات للتوظيف الجديد فاجابه المدير ضخ السيوله بيد بن همام في صنعاء…
قاله بنحول البنك هنا عندنا قاله المؤسسات الدوليه رفضت التحويل وبالتالي بدون تنسيق سينهار الاقتصاد الى الصفر .
قاله طيب بنطبع عمله هنا قاله ممنوع الا البنك المركزي بالعاصمه  ويجب اشعار المؤسسات النقديه العالمية بذلك والا  ستنهار الثقه بالعمله  ، قاله بنغير العمله  قاله هذا يحتاج الى دولة ذات سياده معترف بها ويحتاج تامين للعمله في البنوك العالميه وتنسيق عالمي وهذا صعب فنحن لازلنا جزء من الجمهوريه اليمنيه .

اليوم الثالث:
دعا مدير عام الهجره والجوازات وقاله عندنا مطار عدن بنأمنه  وبتسير رحلات منتظمه منه ونريد نصدر جوازات من هنا قاله مانقدر نصدرها الا برقم وطني.
قاله بنعمل رقم هنا.
  قال : لا الرقم من صنعاء العاصمه ومعمم على كل المؤسسات المقابله لنا في العالم واي رقم نعمله لن يكون معتمد وستفقد الهجره عدن مصداقيتها .
قاله بنغير جواز جنوبي قاله هذا يحتاج الى دوله مستقله اولا واعتمادها من مجلس الامن الدولي لاعتماد جواز الدوله الوليده .

ثم  صاح بصوت عال جدا وعلى ماذا نطالب بالتحرر والاستقلال ..
دعا شلال في اليوم الرابع :
قاله وين حنا والعالم وين….
وجاب له القصه واتفقوا يذهبوا الى الريس عبدربه ..
وصلوه وبوسوا  على صلعته دون ان يشرحوا له  استغرب الريس  عبدربه وقالهم خير انشاء الله ..
قالوا نشهد انك حكيم اليمن و الجنوب .. احنا معك إلى العظم فيدرالية فيدرالية كما تشتي حتى   من عشرة اقاليم قبول بس  نخرج من النشبه ….

الجد :  من كلام الكاتب عبدالرقيب الهدياني:
صديقي الدبلوماسي:
مشروع الأقاليم الستة هو الذي يجري تحقيقه على الأرض وليس من مصلحة دول التحالف حدوث الانفصال..
قدم صديقي الدبلوماسي إيجازا صحفيا عن ملامح الراهن السياسي والمستقبل على ضوء المتغيرات في النقاط التالية:
كل المؤشرات والترتيبات على الأرض تؤكد أن مشروع الأقاليم الستة هو الذي يتم ترسيخه في الواقع…
عمد التحالف على تحرير إقليم عدن كاملا ولم يتخطاه،
و إقليم حضرموت في اليد ،
ومع تعثر تحرير إقليم الجند (تعز وإب)  توجه التحالف لاستكمال تحرير إقليم سبأ… مأرب والجوف…

تجري الترتيبات لخوض المعارك الحاسمة لتحرير إقليم تهامة وقد انجزت في حرض وميدي ، ليبقى أمام التحالف إقليم أزال حيث ستتوقف القوات على تخومه وتفرض الحصار فقط ولن تخوض معارك عسكرية.
ويؤكد الدبلوماسي أن مشروع الدولة الفيدرالية هو الثابت دون أي تغيير أو تعديل، وليس هناك شكل آخر يمكن أن يحظى بقبول كافة اليمنيين، بما فيه الحديث عن إقليم جنوبي سيصطدم برغبة جامعة لدى أهل حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.
وذكر الدبلوماسي أن أي من دول الخليج مجتمعة لا يمكن أن تؤيد مطلب الانفصال، فالسعودية قائدة التحالف لو فتحت هذا الباب ستجد نفسها أمام مشكلة مشابهة مع المناطق الشرقية ذات المذهب الشيعي.
وأشار الدبلوماسي أن تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر إضافة إلى إدانته بتهم الإرهاب والدعوة لفصل المناطق الشرقية  الشرقية عن نظام المملكة فحكم القضاء اباد اي كلام من هذا النوع،
وتابع الدبلوماسي: المشهد المحلي في اليمني تبدو ملامحه مكتملة من خلال تسليم السلطات المحلية في محافظات إقليم عدن للحراك والحزب الإشتراكي ، ومن فوائد هذه السلطات المحلية أنها المعنية بتهدئة شارع الحراك وترويضه للمشروع الفيدرالي القادم، مع الإشارة أن محافظات أبين وشبوة ستكون للحراك الموالي للرئيس هادي.
أما في إقليم سبأ فقد ذهب أغلب الإقليم سياسيا وعسكريا للإصلاح، وسيكون التقاسم في أقاليم حضرموت والجند وتهامة.
ويبقى إقليم أزال المؤجل للمناورة السياسية……
#اعادة_نظر

image

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.