#اغرب_المعلومات #انسان_بين_احضان_الحيوان #طفل_الغابة


#اغرب_المعلومات

#انسانبيناحضان_الحيوان

#طفل_الغابة 

بالـتأكيد عندما نذكر طفل الغابة سيخطر في بالنا الشخصية الشهيرة #طرزان أو الشخصية المغيبة #حيبنيقظان 

kelani9b maxresdefault (1)

طرزان ابن القرود و ابن يقظان ابن الغزال ، ولان الخيال دائما لا يمكن ان نقارنه بغرائب الواقع ، وكل يوم مع تطور وسائل المعلوماتية وتطور وسائل البحث والاعلام ، 

تأتي الينا قصص الانسان الذي ربته الحيوانات فتصاب بالاستغراب للموضوع، وأيضا تراك تبحث لماذا ربته الحيوانات ؟ ، لماذا لم يمت ؟ … 

بل كيف كان يتفاهم مع هذه الحيوانات ؟ .. فقط تكتشف اننا جميعا مازلنا الف باء العالم . 

هنا ومعكم نستعرض على عجل بعض اهم ما نشر حول الاطفال الذين تبنتهم الحيوانات بالرعاية ليضبحوا اطفالا لها ………….

أولا : #فتاةالكلاب  #اوكسانامالايا : من #اوكرانيا : 

786623

في منزل لسكير فقير رث جداً ، ليس منزلا بل بقايا منزل ، ولدت اوكسانا لابوين ليس لهما الا السكر ،عندما بلغت الثالثة ، كانت تعيش بين الكلاب الذين يحومون خلف ذلك المسكن ، بل صارت تعيش معهم فلا احد يسأل اين ذهبت الصغيرة ، ومرت السنوات الخمس ، ولم تعد اوكسانا الا كلبة في صورة انسان ، شدت انتباه بعض المارة الذين ابلغوا الشرطة ، وبالفعل حضرت لترى طفلة تعيش بين الكلاب تتصرف مثلهم تماما ، وبعد معركة مع الكلاب تم القبض على الطفلة في العام 1991 وتم تسليمها لدار رعاية اطفال الا ان الوضع كان معقدا ، وهنا تم تقرير ارسالها لدار رعاية عقلية لمعالجتها ، ومرت السنوات وتشافت الطفلة من وجهة نظرهم (فهي لم تكن مريضة بل كانت تتصرف مثل من رباها !) .

في العام 2010 تم اللقاء باوكسانا من قبل قناة تلفزيونية وهي تعمل في تربية االابقار في مزرعة ما فقالت : لو كنت بين الكلاب لكان الوضع افضل .  

ثانيا : #فتاتيالذئب #امالاوكمالا  #الهند : 

انته مجموعة من المزارعين لوجود طفلة بالقرب من منطقة ذئاب ، ولما تبينوا الامر وجدوا طفلتين احدهما تتجاوز الثامنة والثانية في الثانية من العمر ، كانت الذئبة قد تبنتهما ، وما تبين لاحقا انهما ليستا باخيتن ، فالكبيرة كانت تعيش مع الذئبة من زمن والصغرى ربما وجدتها الذئبة تبحث عن تبني ، تتكرر دائما تلك الامهات التي ترمي اطفالها في الغابة للتخلص منهم ولكن الله يريد لهم الحياة فتتبناهم حيوانات لا يمكن ان تتخيل انها سترعى اولئك البشر ………..الحادثة وقعت في العام 1920 م 

ثالثا : #فتى_البرية #بيتر #المانيا : 

في العام 1724 عثر في هاملين على طفل عار يتصرف بوحشية وكأنه ذئب ، تم اسره وتم نقله لبريطانيا ، حيث اطلق عليه اسم بيتر فتى البرية ، لم يتمكنوا من تعليمه الحديث ، لكنه كان يهدأ ويسكن بالموسيقى ، عاش طويلا حتى توفي في نفس دار الرعاية في العام 1785 .

رابعا: #فتىالشمبانزي #بيلوفالغور : #نيجريا : 

farelbg006

ام نيجرية تكتشف ان ابنها معاق جسديا ، فتخفت ليلا ورمت به في الغابة …. لم يكن هذا غريبا ، هكذا تتصرف تلك الاسر

الفقيرة ، فهي تعجز عن العلاج او المداواة ، فلتلتقطه الغابة اذن ، هكذا الحال ، ولكن الطفل الرضيع التقطته الشمبانزي وربته ،

ولم تتوقف القصة هنا ، فقصة ستفتح ملفا ساخنا في نيجريا وربما اماكن اخرى .

في العام 1996 في غابة فالغو تبعد مسافة عن مدينة كانو ، وجد تودون توري الطفل الغريب ، واخذه عنده ، انه معاق عقلي وجسدي ، لكن شهرته كطفل الشمبانزي انتشرت في الصحف وصارت حديثها في العام 2002 . واصبح مصدر اهتماما وسعى الكثير لمساعدته في المنطقة ، لكنه ظل يتصرف كشمبانزي ، رغم انه اصبح اكثر هدوءا مع الناس ، مع تعوده على الزائرين الغرباء ، ولم يطل عمر هذا الطفل حيث فارق الحياة في 2005 وهو لم يكمل العاشرة من عمره . 

لكن القضية مازالت ساخنة .

خامسا: #فتىالكلاب #تريانكالدرار #رومانيا : 

farelbg007

هربت الام من بيت الزوجية بسبب الاب السكير الذي لم يكن لديه تسلية سوى ضرب زوجته ليلا ونهارا ، وتركت طفلها 

في ذلك اليوم خوفا ان تموت تحت ضربات الاب ، ربما هذه المعاناة انتقلت للطفل وهو ينمو في الرابعة ، وكان يتلقى الضرب من ابيه العاصي ، في ذلك النهار هرب الطفل باحثا عن امه … 

جاءت الام مع بعض معارفها لاسترداد الطفل ، الا انهم لم يجدوه ، احسنت الام الظن ان يكون ابنها في ايدي امينة ، هي من ترعاها وتعتني به .. 

بعد سنة او تزيد تأتي البلاغات الى الشرطة عن طفل عار بصحبة كلب يتكرر بشكل دائما، والشرطة تبحث عن ذلك الطفل الغريب ، وفي العام 2002 عثر راع للمواشي على طفل في صندوق قمامة كان عار وعليه اثار جروج البرد وكان عاجزا عن المشي  كأنه مصاب بالكساح وكان عاجزا عن الكلام وعليه اثار التعب والارهاق، انه الان في السابعة او الثامنة ،كان بالقرب من ذلك الصندوق جثة كلب … انه ذلك الكلب الذي تبنى تريان ، بل كان يحضر له الطعام عندما عجز عن الحركة وهذا ما ابقى تريان على قيد الحياة ، كلب يرعاه .

نقل تريان الى مركز للرعاية والطفولة ، وتم ابلاغ امه بوجوده ……… هناك كثير من الجوعى يموتون لانهم لم يجدوا كلبا يطعمهم كتريان . 

سادسا:  #فتىالقرود #جونسسيبونيا #اوغندا : 

farelbg002

جاء الاب في غمرة الغضب ، وتشاجر مع زوجته ، صوته يرتفع عاليا ، تمتد اليد ، تنهي حياة الام ، يفر الطفل الذي كان يشاهد تلك الاحداث ، لم يستطع احد ان يراه او انشغل الكل بالجريمة . 

اختفى الطفل في تلك الادغال التي تلف المدينة كان في الثالثة من عمره في حينها ، تلقته انثى من قرود اوغندا الفيرفت ، واحتضنته كام ،رغم ان هذه القرود شرسة مع البشر ، ولكنها لم ترعبه بل تلقته برعايتها . 

مرت سنوات ثلاث او اربع في العام 1991 تم العثور على طفل في السادسة او السابعة يعيش بين القرود ، شاهدته فتاة فابلغت عما شاهدته ، صدم الكثير هناك من يعرفه انه ابن ذلك المجرم ، انه لم يمت ، وبدأت المحاولات في اصطياده ، لم يكن سهلا الامر كانت مناورات متعددة شارك فيها مجموعة من الرجال اخيرا امسكوا به ، تم نقل جون الى دار رعاية مسيحية تبنته وبدأت في اعادة ترتبيته وتنشئته ، وجد حضنا بشريا دافئا ، وليصبح احد مغنيي فرقة موسيقيةللاطفال . 

سابعا: #فتىالماعز  #دانيالالانديزي #الانديز

farelbg005

في احدى الدراسات التي تقوم بها جامعة كنساس الامريكية في جبال الانديز بين الارجنتين والاكوادور، وجد الباحثون طفلا بين الثاينة عشرة والثالثة عشرة من العمر ، اسموه دانيال ، لم يكن طفلا عاديا ، كان يعيش مع الماعز الجبلية عاريا تماما ، ويتصرف كالماعز ، اغرب ما في االامر ان ندزبا كالحوافر برزت في اقدامه ، وكأن جسده يواكب الحياة في الجبل ، والفتى الماعز لا يجيد سوى الحديث مع الماعز ، بالنسبة للباحثين صار دانيال فأر تجارب لهم لدراسته وفهم قدرات الانسان على التكيف . وجد هذا الطفل في العام 1990 . ولا توجد معلومات جديدة عنه . 

ثامنا: #فتىالذئاب  #ديناسانيشار #الهند :

farelbg004

في العام 1877م عثر مجموعة من الصيادين على طفل يتبع ذئبا ، قتل الذئب ، وتم اصطياد الطفل ، وتفاجأوا به وهو يتصرف معهم كذئب ، فعلموا انهم قتلوا متبنيه ،، تم اخذ الطفل لدار رعاية للايتام التي اطلقت عليه اسمه، واجهوا صعوبة  في التعامل معه ، حيث لم يتجب لمعلميه ، ولذا حرصا على سلامة الاطفال تم فصله منفردا وظل يأكل اللحم الني ولم يتسجب لتعلم اللغة تحديدا رغم تحسن سلوكه مع الزمن ، الشيء الوحيد الذي مارسه باتقان هو التدخين ، غالبا يتصرف كالذئب ، ولم يتعلم التكلم بلغة البشر ، وظل في رعاية  دار الايتام حتى توفي في العام 1895 . 

تاسعا : #فتاة_الادغال #روكوم #كمبوديا : 

فقدت احدى الاسر ابنتهم التي كانت ترعى ابقارهم في المرعى في العام 1989م ، وكانت تبلغ من العمر ثامنية اعوام ، يأسوا من ايجادها واعتبروها قد قتلت ، او ,,,,,, 

في العام 2007 لفت انتباه احد السكان امرأة عارية تتسلل لمخازن الارز، عرف انها ربما تكون ابنته تلك الفتاة التي اختفت، ميزها تلك الندبة على ظهرها ، لم يعرف احد كيف عاشت ولا اين ، سوى انها كانت تتصرف كحيوان بري ، لم تعد تجيد الحديث معهم ، وسعوا لاعادتها للتكيف معهم الا انهم عجزوا ودليل ذلك انها هربت بعد عامين فقط من ايجادها واختفت من جديد ، هي صارت ابنة تلك الادغال . 

عاشرا: #فتىالغابة #فيكتورافيرون #فرنسا : 

هي القصة التي الهبت حماس الكتاب ، وفتحت تساؤلات لم تنته حول اصول اللغة وتطور الجنس البشري ، انه طفل افيرون المقاطعة الفرنسية التي اطلق عليه اسم فيكتور ، وتحولت قصته لرواية فرنسية وفلم فرنسي بعنوان طفل البرية l ENFANT SAUVAGE ، وجد الطفل فيكترو في العام 1797 طفل عار تمام ، يعيش وحيدا في الغابة ، وكأنه ملك فيها . ومازالت قصته لغز لم يرو بعد .

حادي عشر: #فتى_الطيور #روسيا : 

ام تعشق الطيور بجنون ، حتى عندما رزقت بطفل عاملته كاحد طيورها ، حيث وضعته في قصف من الاقفاص ، يعيش بين اقرانه من الطيور ، لا تكلمه ، وكل مافي الامر انها تقدم له طعامه في القصف ، فترعرع ونمى بين تلك الطيور ، ابلغ احد الجيران احد العاملين في مجال الرعاية بالامر ، وفورا تم اكتشاف حالة الطفل في العام 2008 وقد بلغ من العمر سبعة اعوام ، واجبرت الام على التنازل عن تربيته لصالح دار من دور الرعاية ، الطفل الذي وجدوه كان طائرا على صورة انسان ، يتهامس مع الطيور ويتصرف مثلها تماما … 

ثانيعشر: #فتاة_الذئب #المكسيك : 

في العام 1845 شاهد اهالي قرية سان فليبي فتاة تركض مع الذئاب وتهجم على قطيع من الماعز ، هنا بدأت حملة في البحث عنها وتم صيدها واسرها ، ووضعت في زريبة مغلقة في الليل ظلت تعوي عواء مخيفا ، لم يمض وقت على عوائها حتى هجمت الذئاب على القرية وحرروا ابنتهم ، وظلت تلك الئبة البشرية مصدر رعب لزمن في تلك المنطقة ، لكنهم لم يعثروا عليها مرة اخرى . 

ثالث عشر: #فتى_الغزال #سوريا #الشام : 

في رحلة صيد يمارسها العربان في صحراء الحدود بين العراق وسوريا ، لمح الصيادون طفل عار يركض بسرعة مع الغزلان ، بل و ينافسهم في السرعة ، شد انتباههم المشهد ، فاصبح هو الصيد المطلوب ، ولساعات عجزوا عن مجاراته ، حتى تدخل احدهم بطلب السماعدة من العسكر وبسيارتهم الجيب لحقوا بالطفل وامسكوه .هذا العام كان 1946 م ..

تعاملوا مع الطفل كصيد ولذا تم قيده كالغزلان ،  وفي دمشق تم التندر به والتعامل معه كحيوان سيرك ، ويتم ادخاله في مراهنات لايهما يسبق هو ام سيارات السير في ذلك الزمن . لاحقا تم تسليم الطفل لدار رعاية لكنه اختفى منها … ولا احد سيأل عنه ، فقد هرب الصيد فقط ، ربما اصطاده احد آخر . 

هذا ما جمعته لكم لانه الاشهر ، لكن ان بحثتنا حولنا سنجد قصصا اخرى تجعلنا نكرر دائما مازلنا الف باء العالم ، انها #اغرب المعلومات 

شكرا 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s