اعادة نشر 2011 : المسيرات والثورة

المسيرات فجر الثورة

كتبهاأحمد مبارك بشير ، في 16 فبراير 2011 الساعة: 10:31 ص

الاحتجاجات والمسيرات
الكثير منا يظن أنها بدعة القرن ، ولم تكن قبلاً فيمن سبق ، رغم أن أول مسيرة خرجت تنادي وتعلن عن ميلاد يوم جديد ونظام جديد وحياة جديدة ، هي مسيرة خرج بها صحابة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم بعدما علموا أن الحمزة قد أسلم ، فمن فرحتهم ، خرجوا يرددون آيات القرآن ويبتهلون بالدعاء والتلبية ومقدهم الكعبة الشريفة ، ولم يكن بأيديهم لا سلاح ولا حجر ، وكانت سلمية .. سلمية ، فواجهتهم قوى الجهل في حينها بالقوة والعنف الشديد ، و حجة نظام قريش هو أن هؤلاء شرذمة قليلون جاءوا ليفسدوا على الناس حياتهم .
لم يأخذوا إذناً من سلطانهم …
فهل يأذن السلطان أن يخرج الناس ليقولوا لا نريدك …
وكأننا نرى فرعون وهو يقول لسحرته الذين اعترضوا واحتجوا على سلطانه وآمنوا مع موسى لله رب العالمين : آمنتم به قبل أن آذن لكم إنه مكر مكرتموه في المدينة !!
قصة تتكرر …
متى خرج الناس ليقولوا تعبنا .. هرمنا … هرمنا … هرمنا …. حتى يأتي يوم الحرية … فلن يأخذوا أذن أحد ..
المهم في كل ذلك أن نحافظ على بلادنا .. مدينتانا … شارعنا .. حينا … أنوار الطرقات .. إنها ملكنا .. ملك أجيالنا .. أولادنا .. أحفادنا … لن يستفيد أحد منها سوانا .. ولم تبنى إلا من أموالنا .. ومن يحطمها فإنما يحطم ماله ويعتدي على عرضه .. فلا يعقل هذا …
سيخرج الناس … ليعلنوا كلمتهم .. سيتعلم الناس الدرس من ثورة مصر التي اضاءت درباً في الحياة لتعلم الناس .. كما علمهم صحابة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ..
إن خربتم فإنما تعلنون للحاكم قبل العالم أنكم مخربون .. فاسدون … التغيير يبدأ بالحكمة .. بالقوة السلمية … والعنف لا يولد إلا عنفاً …
احرصوا على سلامة أموالكم .. أعراضكم .. انفسكم .. والله الموفق لكل خير

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: