الايام السبعة السوداء 1972 

7 DAYS.jpg

كتب : #مختار_السالمي

تاريخ من السحل..!!والإخفاء..!!

وديمقراطية..!! وحقوق إنسان

الحزب الإشتراكي…!!!

ديمقراطية..!! وحقوق إنسان

الحزب الإشتراكي…!!!

 من أكثر المسرحيات التراجيدية

إيلاماً و تهريجاً في آن هو أن أستمع  لمحاضرات  متعلقة ” بالديموقراطية ” و ” حقوق الإنسان” من ناشطي الحزب الاشتراكي اليمني الذي حكم بالحديد  والنار  في  أرض حضرموت التي أسماها عنوة بالمحافظه  الخامسه  باليمن الجنوبي – سابقاً والذي كان يسمى  قبل  العام 1978م التنظيم السياسي  الموحد للجبهة القومية – ..!! شيء  أشبه  بنازيٍ  يطالب بالمساواة…!!!!

اسمحوا لي أيها الإخوة أن أورد لكم بعضاً من صور ديمقراطية الحزب الاشتراكي اليمني بعد أن غير أسمه من الجبهة القومية التي عرف بها..!!!

في سبتمبر 1972م فيما يعرف بالأيام السبع السوداء..!!

أيام الانتفاضة اللعينة والتي تسميها أدبيات الحزب الاشتراكي اليمني ومن قبل الجبهة القومية بالأيام السبع المجيدة..!!! والتي أرتكبت فيها أفضع الجرائم بحق علماء حضرموت  ومناصبه ومشائخه ومقادمته على أيدي القتله من أعضاء الحزب …!!!

ففي أحد أيام السبع السوداء  انطلقت مسيرة “تحرير المرأة”

في  شوارع  مدينة ( نصاب ) – شبوة – التي  كانت  تسمى ( بالمحافظة الرابعة ) ومرت من أمام بيت العلامة السيد/ أحمد بن صالح الحداد- 70 عاما ، حيث طُلب منه النزول من داره للاشتراك في المسيرة… ولبى الدعوة “رهبة من البطش”..!! وما  إن  فتح  باب  منزله  حتى أوثقوه بالحبال وربطوا قدميه بالحبال الى سيارة لاند روفر وسحلوه في طرقات المدينة..!! واشترك الغوغاء في تعذيبه وتناوبوا على ضربه على الرأس بفأس..!! ورشقه بالحجارة..!! والركل، حتى فارق الحياة..!! وترك في العراء ليوم كامل ..!! ومنعت أسرته من أخذ جثته  ودفنها،  فقد رميت في الصحراء…!!!

كان على رأس سلطة الاجرام في المحافظة الرابعة  حينها  علي شائع هادي الضالعي وحسن أحمد باعوم وأحمد مساعد حسين الجبواني وعدد كبير من قيادة الجبهة القومية والفلاحين ..!!!

بعدها بساعتين  فقط ، تم  سحل السيد أحمد بن عبد الله المحضار كعيتي – 71 عاماً- في مظاهرات مماثلة لـ ” تحرير المرأة” بشوارع مدينة  حبّان- الرابعة – شبوة – ثم رميت جثته بالعراء..!!!

قام العديد من  منفذي  عمليات القتل والسحل أعضاء الجبهة القومية والفلاحين بالرقص طربا على جثث ضحاياهم..!!!

** أشهر  العلماء  والوجاهات وشيوخ القبائل في حضرموت الوادي ( المحافظة الخامسة ) كما كانت تسمى قبل الوحدة ، الذين اختطفوا وأعدموا وسحلوا من قِبل عناصر الجبهة القومية في المحافظة :

أولاً : في منطقة وادي بن علي في وادي حضرموت :

قامت العصابة بقتل وسحل جثث واستخدام  الفؤوس  لتهشيم جماجم  التالية  أسماءهم :

– السيد (المنصب) الحبيب على بن محمد الحامد العلوي – رجل دين و منصب السادة آل الحامد – سحل وقتل بالحجارة والفؤوس.

– الحبيب السيد/ قدري بن محمد العلوي – رجل دين-

– الحبيب العلاّمة/ شيخ بن أحمد العطاس العلوي – رجل دين-

– الشيخ/ عبيد الزبيدى الكثيرى – من شيوخ قبائل آل كثير.

– بدر بن أحمد الكسادى – النائب السابق وعالم في علوم البحار وله مؤلفات عديدة في هذه العلوم وقاموس  مصطلحات  البحر والملاحة..

كان من أصر على قتله علي سالم البيض الذي أيضا أصر على قتل اللواء  يسلم صالح بن سميدع العسكري الحضرمي الشهير رغم رفض الرئيس  سالم ربيع للاعدام وتوجيهه خطاب بذلك  أعطاه  أسرة بن سميدع للبيض بعد تنفيذ الاعدام .. لكن علي البيض علم من محسن الشرجبي بأمر سالمين فنفذ الاعدام قبل استلامه لرسالة سالمين..!! وغيرهم كثير ..أمر البيض  وأشرف على  اعدام  عدد  من  رجال حضرموت..!!!

ثانياً : فى منطقة حفل فى حضرموت :

قامت العصابة ورجال الميليشيا بقتل  وسحل  جثث  التالية أسماؤهم :

– الشيخ عون بن عامر بن طالب الكثيرى…

– الشيخ يسلم بن عامر بن طالب الكثيرى…

– الشيخ عوض بن جعفر بن طالب الكثيرى…

– الشيخ صالح رباعى بن طالب الكثيرى…

– الشيخ كرامه بن مرعي بن طالب الكثيرى…

ثالثاً مديرية القطن :

في عام 1973 تم اختطاف ،مُقدم قبائل (نهد) الحضرمية أي كبيرها و هو الحكم/ ربيع بن عجّاج النهدي – كبير حكمان نهد ، بعدها أعدم في معسكر الاعتقال وتم التمثيل بجثته..!!!

رابعاً مديرية تريم : تم اختطاف وقتل وتعذيب مئات من رجال الدين فيها ، أبرزهم الحبيب  العلاّمة  محمد  بن حفيظ  بن  الشيخ  أبي  بكر ، الذي اختطفته عناصر  فرع الحزب ،عقب انتهاءه من القاء خطبتي صلاة الجمعة وما زال مصيره مجهولاً حتى اليوم..!!كما تم إبعاد أسرته التي اضطرت الى الفرار الى ” البيضاء “..!!

هذا هو  تاريخ  الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني والتي تحولت في أكتوبر 1978م الى مسمى الحزب الاشتراكي اليمني بعد قتلهم للرئيس سالمين وقتل الكثير بلا رحمة..  وما هذه الأسماء إلا عينة بسيطة من انجازات الحزب الاشتراكي اليمني طوال فترة حكمه في الجنوب ..!!

هذه  هي  الحرية  والمساواة

وحقوق الانسان التي يتشدق بها هؤلاء  ..!! ناهيكم  عن الالاف الذين سُجنوا ولوحقوا وهُجِروا  وصودرت  أملاكهم وأراضيهم ،فقط بسبب ألقاب أسرهم سواء إن كانوا ينتمون الى ( آل باعلوي ) أو ينتمون

الى قبائل ( آل كثير ويافع ونهد وآل تميم والصيعر والكرب وفي الرابعة بلحارث بيحان ومرخة

ونصاب وبلاد الواحدي وخليفه والحموم  والمشقاص )…الخ.!!!

#اعادة_نظر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.