بوكيمون جو لعبة الواقع المعزز لنينتيندو اليابانية تصيب اللاعبين بالهوس للبحث عن بيكاتشو  #هبل_تايم 

بوكيمون جو هي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة، تم إطلاقها هذا الشهر لأجهزة أندرويد وأي أو إس من قبل شركة نيانتيكس.

تسمح اللعبة بالتقاط ومبارزة وتدريب عدداً من “البوكيمونات” الافتراضية التي تظهر في العالم الحقيقي باستخدام نظام تحديد المواقع والكاميرا.

ويضطر لاعب بوكيمون جو للنهوض من مكانه والتجول في شوارع وأماكن مختلفة للبحث عن “البوكيمونات” وجمعها.

انتشرت اللعبة بشكل كبير حول العالم، ورغم عدم افتتاحها بالشرق الأوسط بعد، إلا أن ذلك لم يوقف المعجبين، فهذا اللاعب المصري يتعجب من منعه من دخول النادي الليلي لوحده قائلاً: “البوكيمون خاصتي على حلبة الرقص!”

وبينما رحبت هذه الكنيسة في أتلانتا بجامعي البوكيمون، إلا أن متحف الهولوكوست أوصى بعدم التقاط البوكيمون فيه.

الهوس العالمي جعل من اللعبة أكثر تطبيق مشهور في أمريكا خلال ثلاثة أيام، وجعل البعض أيضاَ يرتدون زي شخصية آش من كرتون البوكيمون.

حققت لعبة الواقع المعزز الجديدة “بوكيمون جو” Pokémon Go أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل، وذلك بعد أقل من أسبوع واحد من إطلاقها في عدد محدود جدًا من الدول الأسبوع الماضي.

وأظهرت الصفحة الخاصة باللعبة على المتجر  أن عدد مرات تنزيل اللعبة يترواح بين 10 ملايين و 50 مليون، أي أن الرقم قد يكون أكثر من 10 ملايين بكثير.

يُذكر أن الرقم يشير إلى عدد هواتف أندرويد التي قامت بثبيت اللعبة وليس إلى عدد المستخدمين.

هذا وقد اجتاحت لعبة بوكيمون جو هواتف أندرويد وآيفون وانتشرت كالنار في الهشيم في زمنٍ قياسي، لم تسبقها إليه لعبة من قبل على الهواتف الذكية.

https://youtu.be/g47_BlcKecI

#موقع_علوم_العرب

#البوابة_العربية_للاخبار_التقنية 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.