برنامج التدريب عن بعد لمؤسسات المجتمع المدني العربية …. #الشبكة_العربية_للمنظمات_الاهلية

السادة الافاضل ……………..

تحية وبعد ::::

في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الشبكة العربية للمنظمات الأهلية لبناء قدرات العاملين بالجمعيات الأهلية، من خلال توظيف تكنولوجيا الاتصال ونظم المعلومات، فقد أطلقت الشبكة في ديسمبر 2013 برنامجها المتميز للتدريب والتعليم عن بعد، الذي يخضع لإشراف لجنة علمية متخصصة، تضم خبراء في المجتمع المدني وبناء القدرات، بالإضافة إلى خبراء في نظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصال نظرا لاعتماده الكامل على التواصل الالكتروني.

ويتضمن برنامج الشبكة للتعليم والتدريب عن بعد، ثلاث موضوعات رئيسية هي:

  1. الدور التنموي للمجتمع المدني.

  2. الإدارة الرشيدة.

  3. تكنولوجيا الاتصال والتوثيق وقواعد البيانات.

 وقد انعقدت في سياق البرنامج ثلاث دورات استغرق كل منها ثلاثة شهور كاملة، وقد استفاد من الدورات الثلاث مجتمعة نحو ثلاثمائة مشارك ومشاركة، من اثنتي عشر دولة عربية.

هذا وتطلق الشبكة فعاليات الدورة الرابعة من برنامج التدريب والتعليم عن بعد، في أول أبريل وتستمر حتى أول يوليو 2015. وفي هذا السياق، نتشرف بدعوة سيادتكم لترشيح من ترونه مناسبا للمشاركة، كما نرفق لسيادتكم توصيف هذه المواد التدريبية، لإتاحة الفرصة أمامكم للتعرف بشكل أفضل على أهمية البرنامج وفائدته.

هذا وفي حالة موافقتكم على ترشيح مشاركين للاستفادة من البرنامج المذكور، نرجو التكرم بمراعاة أن تتوافر فيهم المعايير التالية:

  • خبرة في العمل لا تقل عن عامين.

  • الحصول على شهادة جامعية.

  • إجادة استخدام الحاسب الآلي.

كما نرجو التكرم بتعبئة الاستمارة المرفقة من جانب المرشحين, وإعادة إرسالها إلينا عبر البريد الالكتروني التالي: shabaka@shabakaegypt.org، علما بأن آخر موعد للتسجيل في البرنامج هو الثلاثاء الموافق 31 مارس 2015.

آملين أن يلق البرنامج استحسانكم، ويحقق أهدافه المرجوة في بناء قدرات العاملين بالجمعيات الأهلية العربية.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،،

استمارة التسجيل

برنامج البناء المؤسسي والإدارة الرشيدة

برنامج الدور التنموي للمجتمع المدني

برنامج تكنولوجيا الاتصال والتو ثيق وقواعد البيانات

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.