لا حمرهم ولا بيضهم ولا زمرتهم ولا طغمتهم

اعجب شيء ارصده في عدن لايف تكرار كلمة التاريخ يعيد نفسه …
واقول في نفسي الله يستر … !!!
لا نريد تكرار التاريخ .. نريد صناعته من جديد
يقولون حقنا في الاستقلال ولهم ذلك
لكن كما لكم حق في هذا اليس لنا حق في الاختيار فنحن لا نريد ان يفرض علينا الانفصال بالقوة .. كما قيل فرضت الوحدة بالقوة !!!!

ام ان التاريخ يعيد نفسه كما يقولون
تعالوا نقرأ التاريخ
في 26 سبتمر 62 .. انقلب الجيش بقيادة السلال قائد الحرس الملكي على النظام الامامي في بداية عهد الامام البدر فيما عرف بثورة سبتمبر .. وانتظر الشعب الفرج بعد التخلص من ظلم الائمة والتي اعتمدت قوتهم على شيوخ القبائل …
المهم
اندلعت حرب اهلية استمرت سنوات بين الجيش الجمهوري ومؤيديه وبدعم من جمال عبد الناصر وبين بقية جيش الإمام و القبائل الموالية للامام وبدعم من السعودية.. حرب لم تهدأ .. انتهت بعد معركة حصار السبعين في فبراير 1968م … وقال الشعب الخير قادم فابشروا …

علمت قيادات الدولة أن تكوين القوة لدولة جمهورية مدنية تحتاج الى التخلص من حقبة الفساد وسطوة شيوخ القبائل … وابتدأت معركة التصحيح مع عبد الرحمن الارياني الذي تنازل في 74 ليستلم القيادة الجمهورية الحمدي ليقتل في 77 بتحريض من عصبة شيوخ القبائل .. ويليه الغشمي احمد فعبد الكريم .. فيبرز صالح الذي علم انه سيبسط قوته بما كان يفعله الائمة ولكن بآلية جديدة سماها ديمقراطية ..(ديمو خراطية )علي صالح (والنعم !! )

ثورة بدأت ولم تكتمل … واهداف عظيمة .. لم تحقق … والسبب انتشار الجهل .. فالجهل والغباء سيد الموقف …

في الجنوب
العلم الذي يرفعه اليوم الحالمون بدولة الجنوب اذكرهم ان هذا العلم علم دولة اليمن الديمقراطية .. حيث ما يعرف بدولة الجنوب او اتحاد الجنوب العربي تأسس في 1962 بدعم بريطاني وانتهى في نوفمبر 1967 والمشكلة ان حضرموت والمهرة لم تنضم اليه … وبالتالي هم يدعون اي حضرموت بأن الجنوب احتلهم في 1968 م وقضى على دولتهم المدنية … وهذه مشكلة اخرى في التاريخ … ان قلنا التاريخ يعيد نفسه …

المهم
في 14اكتوبر اندلعت الثورة من جبال ردفان وقادها البطل الشهيد لبوزة والذي استشهد مع مغيب يوم الثورة (رحمة الله عليه)..لبوزة حينها كان عائدا مع الثوار الذين ساندوا اخوانهم في صنعاء في ثورة 1962 في (الشمال!!!!!!) حيث قد تشكلت قبل عودته في اغسطس 1963 (الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل!!!!!!!!!)
الاحداث التالية في نفس العام جاء قرار الامم المتحدة بحل قضية جنوب اليمن المحتل ..!!!
جاء القرار البريطاني في 1965م مع استمرار الثورة .. وكذا الضغوط الدولية على بريطانيا بأنها ستغادر عدن في 1968م … وكان القرار صادما مع استمرار الانتفاضة في مناطق المحميات …
جاء الكتاب الابيض من الخارجية البريطانية في العام 1966 مؤكداً ان بريطانيا ستمنح المستعمرات في عدن ومحمياتها الاستقلال مطلع العام 1968م …
في الارض كانت عناصر جيش التحرير والجبهة القومية تتحرك ضد المصالح البريطانية لتجبرها على المغادرة فوراً .. لكنها لم تغادر …!!!

في بداية نوفمبر 1967م .. جاء قرار الخارجية البريطاني بأنهم سيمنحون الاستقلال لجنوب اليمن في 30 نوفمبر 1967 بدلاً من يناير 1968م .. (قدموا شهرين ) لم يسأل احد لماذا !!؟؟؟؟ (تجنباً لدفع اي تعويضات عن فترة الاحتلال ..وبدلاً من ذلك هي حصلت على
تعويضات من حكومة الاستقلال !!!!)

وفي الارض دارت معاركة بين جيش التحرير والجبهة في اطار من يوقع اتفاقية الاستقلال … (تحول عن المسار) .!!!!
المهم سلمت بريطانيا الحكم للجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن …بقيادة السيد قحطان الشعبي ذي التوجه الاشتراكي المعتدل الشبيه بتوجه عبد الناصر … في العام 1969 تم اعتقال الرئيس قحطان لانه خفف الحكم الصادر من امن الدولة بحق السلاطين باعدامهم الى السجن عشر سنوات … هذا الحاكم المعتدل اعتبر متهماً وتم سجنه سجناً انفرادياً حتى مات في سجنه دون رحمة ودون ذكر لجميل له .. حتى جنازته رفض رفاقه اخراج جنازته حتى تدخل السيد علي عنتر والسيد علي ناصر … ليدفن في القطيع بحضور حشد من المواطنين ..!!!

ما بعد 1969 م … استلم القيادة سالم ربيع علي (سالمين ) الى 1978م ليعدم عندما انحاز عن التوجه االيساري المتشدد الى الاشتراكية المعتدلة .. محاولاً بناء دولته من جديد …
ومن 1978 لم تستقر الامور بهدوء في الجنوب حيث والطغمة المتشددة تتحرك وهي ترى قواعدها تنهار .. حتى اوصلت الامور الى يناير 1986 الشهير والتي من بعدها .. بدأت الامور تحسب والحركات تدرس … وعلم الجميع … انهم في طريق السياسة جاهلون وان معاقلهم تنهار وهم يعلمون … والعالم يتغير من حولهم .. الامور تسير فيه لغير صالحهم … وخاصة ان هناك توجهات لانفصال محافظات كبيرة عنهم وعلى القائمة حضرموت … مرة اخرى حضرموت …!!!

جاء القرار المتعجل بالوحدة الاندماجية وهذه عادة وطبيعة السيد علي سالم البيض .. فإن اردته ان يسير في غير اتجاه .. اصر على الاتجاه الآخر … تجده يتعنت ويصيح ويصر على الاتجاه المخالف …,(حبتي والا الديك !!!) و (قلنا ثور .. قال احلبوه !!!)

هل نريد التاريخ ان يعيد نفسه ؟؟؟
بالتأكيد : لا !

اليوم الذين يدعمون توجهات السيد البيض بقوة ويدعمونه بالمال … ومنهم في الظاهر يقفون مع النظام الحالي بالقول والمال … هم انفسهم اكتسبوا بعد حرب 1994م هكتارات من الاراضي بدون حق ..ومن خلالها صارت لهم اموال وتجارة … هم شاركوا بنهب ثروة الجنوب … وهم من ابناء الجنوب .. اذن هل يخافون من ان يقال لهم اعيدوا اموال الجنوب .. ام ينتظرون ان يتكسبوا من جديد على حساب ابناء الجنوب !!!
ام يعتقدون بذلك ان الشعب سيسامح من نهبه .. وضحك عليه …
ربما!!!!!!!!!!!!!

ام انهم يعلمون بحجم الاعمال القادمة في المنطقة فيريدون ان يكون لهم ساق وقدم …!!!

ام ان الطفمة تريد ان ترد اعتبارها من الزمرة التي اسهمت في حرب 94 وجاءت بقوات صالح الى الجنوب … يعني تصفية حسابات على حساب الناس …!!!!

ام يريدون ان ينفذوا المخطط الامريكي القديم بتقسيم اليمن الى 3 دول …. الجنوب يحصل على التحرير .. ثم تأتي حضرموت تطلب التحرير … وهو المطلوب …!!
يمن الشمال … يمن الجنوب … حضرموت …

والتاريخ يؤيد هذا … فعدن وما حولها كان تابعاً لامارات في الشمال لفترات طويلة … اما حضرموت فهي دولة منفصلة منذ عهدناها ….
واذن …ماذا يريدون ؟؟؟

اكررها لسنا جنوب السودان … ولا نريد تجربتهم ….
كما هناك من لا يريد الوحدة ..هناك من يريدها …
الحوار بيننا والفيصل الصندوق …
اما ان تجبرونا على ما لا نريد فانتم محتلون غاصبون لارادة الشعب الحر ..كما ترددونها كل يوم …!!!
عشرات تحركوا … قلتم حشود
الآف اجتمعوا قلتم ملايين وانتم تزعمون ان سكان الجنوب اثنين مليون .. فمن اين اتى الملايين ؟؟؟؟؟

لا نقول انكم قلة بل العكس انتم كثرة … انتم اهلنا اخي ابي ..امي اختي … !!!
لكن كما لكم هذا الرأي فاجعلوا لرأينا مكاناً عندكم …
لا نريد ان يكرر التاريخ نفسه
شاركونا لنصنع التاريخ ….
ان كانت دولة الجنوب قادمة فاجعلوها دولة الرأي وتقبل الآخر والعيش الكريم …!!!

انبذوا التاريخ ومساوئه … وانبذوا الطغمة والزمرة .. ولنصنع التاريخ بقيادة تعرف معنى الآخر .. وتعي ما أريد وما تريد … !!
قيادة عاشت يومنا هذا … شاركتني مآسيه وافراحه …
لا قيادة تريد ان تذكرني بتاريخ اسود .. قاتم … لا انكر ان فيه ايجابيات كثيرة …فلنأخذ بخيره ونترك شره لهم …!!

ان تابوا فلانفسهم ….
وان صلحوا فلانفسهم ..
انما لا اريدهم ان يعيدوني الى ماضيهم …
لا حمرهم و لا بيضهم ولا زمرتهم ولا طغمتهم ….
لا حكومة رفاق ولا مشترك ولا مؤتمر ….
ان الايام تحمل اقداراً فاصنعوا اقداركم …
والايام تحمل تاريخاً فاصنعوا تاريخكم …
هذا انا محبكم
لم اختر وطني …وهذا قدري
واحبه وهذا اختياري …
وطن يحمل كل من احب ..
ولكم مني كل الحب
احمد مبارك بشير
1/3/2013

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.